الرئيسية / Uncategorized / بهدف محاصرة ظاهرة التحرش فيها : يومان في الأسبوع دون حافلات عمومية

بهدف محاصرة ظاهرة التحرش فيها : يومان في الأسبوع دون حافلات عمومية

بحسب آخر دراسة في تونس حول العنف الموجّه ضد النساء، نشرت نتائجها في عام 2016، “تتعرّض 53.5 في المائة من النساء في تونس إلى أحد أنواع العنف إمّا النفسي أو الجنسي أو الجسدي في الفضاءات العامة”. كذلك توصّلت دراسة أخرى أعدّها مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة “كريديف” (مؤسسة عمومية تابعة لوزارة المرأة) بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، إلى أنّ “75.4 في المائة من النساء في تونس يتعرّضنَ إلى عنف جنسي من قبيل التحرّش الجنسي والالتصاق بالجسد واللمس والمضايقات الكلامية”.

في السياق، تقول أحلام بلحاج وهي عضو في الهيئة الإدارية للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات إنّ “المتحرّشين يستغلون أوضاع وسائل النقل وحالة الازدحام للتحرّش بالنساء”، مؤكدة أنّ “الحماية تتطلب تحسين خدمات وسائل النقل وتطبيق القانون”. تضيف بلحاج أنّه “ينبغي فضح المتحرّشين لوضع حدّ لهذه الممارسات حتى لو كانت محدودة، ولا بدّ من تعديلات على القانون التونسي تتعلق بالإنصات إلى الضحايا في مراكز الأمن وتوفير ظروف الاستقبال الجيّدة لهنّ. لكنّه في الظروف الحالية التي ينقصها التخصص، فإنّه يصعب على النساء التقدّم بشكاوى ضد المتحرّشين في وسائل النقل العمومية”.

وزير النقل السابق و المنتقل حديثا الى قصر قرطاج  برتبة مستشار ” رضوان عيارة ” كان و قبل عملية نقله بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع كبير لمحاصرة ظاهرة التحرش في وسائل النقل العمومي و على رأسها الميترو و الحافلات و تشير الأخبار الواردة من الوزارة الى أن أول خطوة في المشروع كانت في اتجاه التقليل من عدد السفرات اليومية و اقتراح يومين دون نقل عمومي أسبوعيا في اطار محاصرة هذه الظاهرة.

عن lartisto

شاهد أيضاً

بعد أداء صلاة الاستخارة : سامي الفهري يتراجع عن بث سلسلة ”كشف أسرار حركة النهضة” ويحذف الومضة من موقع الحوار التونسي 5dbbd3b5ca6725

بعد أداء صلاة الاستخارة : سامي الفهري يتراجع عن بث سلسلة ”كشف أسرار حركة النهضة” ويحذف الومضة من موقع الحوار التونسي

حذفت الجمعة 1 نوفمبر قناة الحوار التونسي، الومضة الاعلانية للسلسلة التي أعلنت عن انطلاق بث …